اعلانات تجارية


اختتام محاضرة "ما قبل الوظيفة في غرفة الخرج "الاربعاء الماضي
06-10-1434 06:45 PM
اختتام محاضرة



جذبت محاضرة أقامتها الغرفة التجارية والصناعية بالخرج صباح يوم الاربعاء07/06/1434هـ الموافق 17/04/2013م والتي حملت عنوان “الوظيفة قبل التخرج” لعدداً كبيراً من الخرجين والعاطلين الذين اكتظت بهم القاعة الرئيسية في بالغرفة .

وأشار الامين العام للغرفة المهندس /منصور حمود العماج إلي أن “هذه المحاضرة حملت أهمية كبرى لدى المتقدمين، إذ أوضح المحاضر الخطوات التي يجب أن تتبع للحصول على وظيفة بطرق علمية وعملية”.

وقد ناقش المحاضر الأستاذ أحمد أبا الخيل وهو صاحب تخصص في هذا المجال إلى جانب خبرته الواسعة، مشاركة الخريجين في معادلة حل مشكلة البطالة في المملكة، وأيضاً التخطيط والخطة، وأجاب عن لماذا التشديد على التخطيط الاستراتيجي الشخصي؟ وما هي الدروس المستفادة من ذلك؟ وسرد عناصر الخطة”.

وأوضح الامين العام أن “المحاضرة تناولت عناصر الخطة ومنها التوكل الصحيح، الشعور بالقوة، ولابد من الفعل بالأسباب، وكيف يبني طالب العمل علاقات جيدة، وما هي الإجراءات المتبعة ما قبل المتخرج”،

وتدرب الخريجين وبشكل عملي على إعداد السيرة الذاتية الفعَّالة والمتجددة، وذلك من خلال نموذج “الصياد والسنارة”، وتعرف على أقسام السيرة الذاتية ، وما الهدف من إعدادها في مرحلة الدراسة، والكشف عن الأخطاء الشائعة في إعدادها، وتناول المحاضر في جانبه التدريبي التأكيد على طرق البحث عن وظيفة والاتصال الفعَّال، وأيضاً الاستعداد للمقابلة الشخصية من جانبه الشخصي والتخصصي والنفسي والمهني.



وفي نهاية المحاضرة شكر الامين العام لغرفة الخرج المهندس / منصور حمود العماج الاستاذ/أحمد أبا الخيل على المعلومات التي استفاد منها الخريجين في اعداد السيرة الذاتية والهدف منها .

(ب)

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook