اعلانات تجارية


أدوية الربو تسبب سرطان البروستات لدى الرجال
09-02-1431 02:42 PM
أدوية الربو تسبب سرطان البروستات لدى الرجال


متابعة@ماجد القحيز :





أوضحت دراسة حديثة ان \"أدوية الاستنشاق لمرضى الربو والتي تحوي \"الستيرويد\" قد ترفع من مخاطر الاصابة بسرطان البروستات لدى الرجال بنسبة تصل الى 40 بالمئة مقارنة برجال لا يعانون من الربو\".
كما أشارت الدراسة التي اجريت من قبل مجموعة من العلماء من ميلبورن في استراليا ان \"الخطر الاكبر يكمن عند الرجال الذين يعانون من الربو الشديد والذين يحتاجون الى علاج \"الستيرويد\" بشكل مستمر عن طريق الحبوب أو الحقن حيث ترتفع مخاطر إصابتهم بسرطان البروستات بنسبة تصل الى 70 بالمئة\".
كما وجدت الدراسة التي أجريت على 1.1790 رجل مصاب بسرطان البروستات ان الرجل اذا اصيب بمرض الربو يعني بأن فرص اصابته بسرطان البروستات ترتفع الى 25 بالمئة وترتفع نسبة هذه المخاطر اذا بدأ في تعاطي الدواء.
وأوضح خبراء السرطان أن \"نتائج هذه الدراسة تعتبر أولية حيث أنها منبثقة من دراسة صغيرة ويجب تأكيدها من خلال اجراء دراسات اكبر\".
كما حثت الدكتورة الين فيكرز من الجمعية الطبية للربو في المملكة المتحدة الرجال بعدم التوقف من تناول الدواء استنادا الى هذه النتائج.



رابط الخبر : أدوية الربو تسبب سرطان البروستات لدى الرجال - صحيفة الخرج اليوم الألكترونية





خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



68811 - الخرجويه
09-04-1431 03:35 PM
هع هع هع هع اجل اذاااااااا ما اسخمنااااااااا البخاخ الربو اجل وش نسخدم هع ماله داعي المستشفى ما في دواء الا البخاخ الربو