أظهرت دراسة حديثة تم إجراؤها في جامعة أثينا في اليونان بأن الالتزام بنظام مشابه لنظام غذاء دول حوض البحر المتوسط (Medeteranian diet) الغني بالأغذية التي تحتوي على الأسماك وعلى زيت الزيتون ويقل فيها استهلاك اللحوم الحمراء له فوائد كثيرة على صحة الهيكل العظمي عند النساء. وكانت نتائج هذا البحث تشير إلى أن هذه العادات الغذائية والاستمرار على تناول زيت الزيتون ضمن مجموعة غذائية متكاملة يؤدي إلى المحافظة على الكتلة العظمية خلال حياة هؤلاء النسوة.
وعلى الرغم من الاعتقاد السائد والصحيح بأن الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والفوسفور مثل الحليب ومشتقاته هي الجزء الأهم للحفاظ على الكتلة العظمية ومنع ظهور هشاشة العظام (Osteoporosis) إلا أن هذه الأبحاث الجديدة مهمة جدا لأنها تسلط الضوء على العادات الغذائية والأطعمة الأخرى المكملة والتي تساعد على المحافظة على سلامة العظام. فالنصيحة هي أن هذا النمط الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الأسماك وزيت الزيتون والقليل من اللحوم الحمراء والدهون له نتائج ممتازة على صحة العظام بإذن الله.
kharjhome
تم إضافته يوم
الثلاثاء 08/06/2010 م - الموافق 26-6-1431 هـ الساعة 12:34 مساءً
اخووووي ماجد نحن لسنا بحاجة الى هذه الاخبار ومن يريد هذه الاخبار يجد مكانها في اي منتدى مختص بالطب ارجو من الصحيفة عدم ملاء صفحة الاخبار بهذه الاخبار التافه نوعا ما
[اعلامي] [ 08/06/2010 الساعة 8:52 مساءً]
اخ سعود اذا كان خبر الاخ ماجد القحيز تافه نوعا ما
فهل تريد خبر مضاربه في مشغل الخالدية
[مواطن ] [ 08/06/2010 الساعة 8:53 مساءً]
حنا نبغى اللي يكسرعظام النساء وأنتم تجيبون لنا علاجات تقوية العظام للنساء
يكفينا من قوة عظام النساء تشوفهن مرابطات على السوق والحدائق ومشي كعابي يعني مافيه تعب .
النساء لدينا لو تقول فيه سوق ولا زواج بصالة افراح والله ليجونك على رجليهم لوكانت المسافه 100كيلو.
المسكين الرجال اللي رايح فيها وخاصة عظام الظهر العمود الفقري بسبب كثرة الحفر
[ام الشبل] [ 09/06/2010 الساعة 12:15 صباحاً]
أصبح نهج الصحيفة ليس لكل مجتهد نصيب بل لكل خبر مفيد تعليق سخيف
[سعود العنزي] [ 09/06/2010 الساعة 12:22 صباحاً]
انا ماقلت كذا بس فيه اخبار اهم للمحافظة بكثير من تقوية للعظام ولمن يريد هكذا اخبار يجد مكانها
[الــــــم،ــــــلكـ ] [ 09/06/2010 الساعة 4:33 مساءً]