اعلانات تجارية


تقديم لمنح أراضي للمطلقات والآرامل ببلدية الخرج
07-18-1430 03:47 PM
تقديم لمنح أراضي للمطلقات والآرامل ببلدية الخرج








تزاحم عدد من المواطنين أمام وداخل أسوار مبنى بلدية الخرج -مقابل الامارة القديمة - بعد الاعلان عن التقديم لمنح أراضي بمخطط جديد شمال الخرج خصص للمطلقات والارامل ومن في حكمهن ، وذكر مصدر مسئول بالبلدية أنه لا توجد استمارات تقديم بل يكتفى بتقديم طلبات (معروض) واثبات لما فيه من صك طلاق او وفاة أو اثبات حالة اجتماعية وسينظر في الطلبات لاحقا.

والخرج اليوم تدعو لعدم الازدحام لمن ليس لهم حاجة أو معاملات منح قديمة ، ويقتصر التقديم على المطلقات والأرامل ومن في حكمهن .



رابط الخبر : تقديم لمنح أراضي للمطلقات والآرامل ببلدية الخرج - صحيفة الخرج اليوم الألكترونية





خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



12701 - صريح جدا
07-18-1430 07:10 PM
من يوم اعرف مدينة الخرج وهذا لي قدرتوا عليه الاراضي لي مطلقات والارمل والباقي المسلمين مالهم شي كل البلديات في المملكه منحوا اراضي الناس ماعدي الخرج واتمن من المسولين ان يمنحوا اهلي الخرج اراضي ويكثروياكبرمساحة الخرج ولايوجد ارضي هذا عذر البلديه الفاشله وتحدا اي موظف في البلديه ماعنده ارض ياناس ارحموا المستاجرين يبون يبنون منزل لو صغير له وافراد اسرته قبل ان يموت وبعد الوفاه يوجد ارض لان زوجاهه مات رحمه الله


12720 - عبادي
07-18-1430 10:59 PM
يا أخي المشكلة مافيه تنظييييييييم قسم بالله رحت اليوم بغيت أمووت من الكتمة والخياس ،،

المفروض حطوا لنا سرا مو كل واحد ينط يقول أبي ورقتي كأننا نستلم صكوك الجنة !!

غير التكدس الحاصل والرئيس ما شاء الله ما جاء إلا بوقت متأخر وتعااال شووف عينك ما تشوف إلا النور كل واحد يبي يدخل قبل .. وإزعاج وصدااااع يا اخي تعال بدري وداوم زي الناس ،،

والله حووووسة غير أن بعض المراجعين مساكين أشوف ضاعت أوراقهم وأنواع الهوشات ،،

والمفروض كمان يخلصون الحريم مساكين قبل وبعدين يخلصون الرجال الدنيا صايرة فوووضى ،،



12733 - برنس الخرج
07-19-1430 03:25 AM
بس اللي اعرفه ان سعر الاراضي غالي يعني الورود تقريبا القطعة 220 الف والموسى نفس الشي وكل اراضي الخرج نار

عموما يستاهلن المطلقات والارامل واتمنى ان تكون ارض امي الارمله في مخطط الموسى ياااااااااااااااااارب او الورود

وبعدين اللي يتشكون ويبون منح وبيوت لاولادهم قبل الوفاة المسالة بسيطة تزوج مدرسة وبتسكن في احسن حي لانه اتحدى احد في الخرج يملك بيت ملك وزوجته غير مدرسة هههههههههههه


12776 - فهد
07-19-1430 04:23 PM

محد يقولي وش المطلوب منا نجيب من اوراق ومتى ينتهي


12785 - المتابع نت
07-19-1430 06:06 PM
اول شيء اطلبوا تحقيق معي جميع موظفي البلدية كل واحد منهم يملك ارض والناس الباقين ضايعين ارحموا المساكين ياناس


12791 - يزن
07-19-1430 09:56 PM
المشكله فيه بعظ الناس راح يطلق ام عياله علشان يقدم علي ارض وعندما يقدم علي ا رض يعود يرجعها والله مشكله مافيه خوف من الله


12844 - الفاضي القاضي
07-20-1430 12:00 PM
جميع موظفي بلدية الدلم اقتطعوا لأنفسهم أراضي من حلال الدولة

وآخر مرة فتح فيها باب التقديم لأراضي المنح كانت الأسماء كلها أبناء التجار

وأبناء المسؤولين تبادل مصالح السؤال المطروح إلى متى هذا اللعب

ومتى سيفتح باب تقديم المواطنين


12860 - الخرج
07-20-1430 02:23 PM
من المؤسف أن يبقى رئيس بلدية الخرج في منصبه الى الان


يجب على أبناء الخرج الاحرار رفع طلب عاجل للمقام السامي بطلب نقل رئيس بلدية الخرج مستندين على التالي

1- تاريخ خدمة ريئس البلديه بمحافظة الخرج وما تم من انجازات طبعا لايوجد شئ .

2- كثرة اجتماعاته لاعذار وهميه واقفال مكتبه دون فائده مما جعل المواطن يقف
على باب المكتب لساعات طويله لمجرد طلب شرح على معروض فقط .

3- وضع اكثر من 3 سكرتاريه على مكتبه اضافه لحارس امن وكأن مكتبه سري للغايه .

4- أسلوب تعامله السيئ مع المواطن بأثبات عشرات المواطنين ومن الممكن أن نحصل
على تسجيل فيديو بالصوت والصوره على أسلوبه وتعامله مع المواطن السلبي .

5- ترك مصالح الخرج وعدم الاهتمام بها .

6- كثرة خسائر المواطنين بسبب كثرة الحفريات والانشاءات التي طال امد أنجازها
الافتراضي .

7- الرجوع لانجازات من سبقه من رؤساء البلديه ومقارنة ذلك فيما يتم من سلبيات
بسبب رئاسته لبدية الخرج .

8- تذمر المراجعين من رفع صوته على المواطن وعدم أحترامه من قبله وكأن المواطن
ياتيه في منزله بينما المفروض والواجب هوض هو احترام المواطن الذي وضع رئيس
البلديه لخدمته .



.


12919 - ابو روى
07-20-1430 11:42 PM
ردد يا لليل ما اطولك
عمري 33 سنه والعمر كله انشاء الله على طاعة الله قولو ماشاء الله
ما شفت شي جديد في الخرج من البلدية اقسم بالله كل مشروع ينفذ في شوارعنا ياخذ بالسنوات علشان ينتهي هههههههههههههه ولما ينتهي يبدون بحفره من جديد تصريف سيول هههههههههههه وبعدها اتصالات ههههههههههههههههه وبعدها كهرباء هههههههههههههههه وردد بس تدرون ليش الخرج مهمله من البلدية وما فيه تطور لان سكان الخرج من جميع مناطق المملكة يعني ما فيه احد يطالب صح ومسئولين البلدية من خارج الخرج والله يوفق اهل الخرج


13055 - لولو
07-22-1430 01:37 AM
الحق يقال لقد قدمنا عليها وكان العدد الطلبات 7 معاريض

ودخلوها بكل سهوله ويسر في الكمبيوتر بل ان المكتب كان متعاون معنا لاننا لم يوجد محرم الان

وارسالنها مع السواق مع ورقة طلب تعاون من المدير البلديه

والحمدالله مشيت الامور واشكر مدير البلديه على تعاونه

بل ان المدير او احدهم واتوقع انه المدير كلمنا بالجوال لتوضيح ان الاهم في الامر هو رقم المعامله حيث أن
غلط المدخل البيانات في اسم من الاسماء ( من الزحمة وضغط العمل ) واعطانا تعليماته بكيفه مراجعه مكتب الاراضي والمنح

يعني كثر خيرهم وجزاهم الله كل خير وننتظر اراضينا على احر من الجمر


13157 - خالد
07-22-1430 10:40 PM
السوق العقارية السعودية متخلفة ولا تليق بمستوى المملكة


تشكل قضية السكن في السعودية أزمة حادة متفاقمة يخشى أن تتحول إلى قنبلة سكانية خطيرة لها تأثيرات سلبية اجتماعية وأمنية واقتصادية على المواطنين؛ إذ إن أكثر من 60% من السعوديين لا يملكون منازل.

واعترف مجلس الشورى أخيرا بوجود أزمة إسكان، داعيا إلى تنظيم منح الأراضي السكنية وتفعيل دور البلديات في تطوير الأراضي البيضاء بهدف منحها للمواطنين، ودعوة المستثمرين المحليين والأجانب لتطويرها عمرانيا بهدف إيجاد مساكن بطرق ميسرة للمواطنين؛ ولكن الاستراتيجية لم تُفعل والأزمة تتفاقم.


أسئلة من واقع السوق

ما أسباب بروز أزمة الإسكان في السعودية وعدم امتلاك 60% من الشعب السعودي لمسكن ملك، لا سيما أن السعودية ذات مساحات شاسعة جدا، وعدد سكانها ضئيل مقارنة بمساحتها؟ وهل سوق العقار السعودية ستنتعش بعد تأسيس عدد من الشركات التمويلية، واهتزاز سوق الأسهم؟ وهل ستستفيد الشركات الخليجية المتخصصة في مجال السكن والإسكان من السوق السعودية، وسيستفيد المواطن السعودي من هذه الشركات؟ ما أفضل الآليات لكي يحصل كل مواطن على منزل؟

يجيب مدير مركز التنمية والتطوير للاستشارات الاقتصادية والإدارية د. علي حبيب بوخمسين \"أن السوق العقارية السعودية تمر الآن بمرحلة نقاهة وتعافي، ووصلت إلى مستوى متميز بعد الخمول الشديد خلال السنوات الثلاث الماضية.. لا سيما بعد أن سيطرت سوق الأسهم بشكل كامل على مفاصل الاقتصاد السعودي، والوضع الحالي يبشر بخير، وبدأت تبرز ملامح نهضة عقارية جديدة؛ ولكن بمواصفات تختلف عن الوضع السابق؛ حيث إن هذه المرحلة تتسم بملامح مكتسبة من إسقاطات الفترة الماضية وإفرازاتها المادية والمعنوية.. أقصد أن السوق العقارية السعودية الآن لها واقع ناضج وتنمو بمعدلات شبه مستقرة، وأصبحت مقننة أكثر لا سيما بعد الضوابط والقوانين التشريعية الأخيرة التي أقرتها وزارة التجارة.


تطوير العقار

ويقرأ د. بوخمسين معطيات السوق العقارية السعودية \"لدينا اقتصاد قوي جدا.. ولدينا من الجانب الآخر طلب كبير جدا على العقار، ولكنه مختلف عن السابق. ففيما مضى كان أكبر مكون للسوق العقارية هو تجارة الأراضي أما الآن فقد تغير وأصبح التوجه العام هو التطوير العقاري الكامل للأرض بإنشاء وحدات سكنية أو تجارية أو أي شكل آخر\".

ويرى بوخمسين أن هناك طلبا كبيرا على الوحدات السكنية، ولكن حجم الاستثمارات العقارية في هذا الجانب لا تتناسب مع حجم الطلب القائم، وبطبيعة الحال فإن هذا الأمر له مسبباته التي ينبغي فهمها بشكل جيد ليتسنى لنا تصحيح الوضع وتوجيه السوق العقارية لخدمة المستفيد الرئيس ألا وهو المواطن السعودي البسيط.


شركات التمويل

وحول تأسيس ودخول شركات متخصصة في التمويل العقاري بهدف تمويل تملك المساكن، ومدى تأثير هذه الشركات على السوق السعودية قال د. بوخمسين \"الواقع أنه تم الإعلان عن ترخيص عدة شركات تمويل عقارية وبرؤوس أموال جبارة، فبعضها مرخص بمليار ونصف المليار ريال، وبعضها أكثر (الدولار = 3.65 ريالات)، وهي رؤوس أموال ذات أثر جيد لو تم ضخها في سوق التمويل العقارية بالمملكة سوف تحدث تغييرا ملموسا في حل مشكلة توفير التمويل اللازم بهدف الحصول على وحدة سكنية\".

ويستدرك بوخمسين \"لكن في الواقع الفعلي لم تشهد السوق العقارية حتى الآن أي نشاط لهذه الشركات فأين هي؟ ولماذا لم يتم تفعيلها حتى الآن؟ ولمَ لم تباشر عملها حتى الآن، لا سيما وأن الشعب السعودي في الظرف الحالي بأمس الحاجة لوجود مثل هذه الكيانات التمويلية للنهوض بمستوى حجم التمويل العقاري المتاح في السوق العقاري السعودي؟\".

موضحا \"أن هذه الشركات سيكون لها أثر جيد على تحجيم مشكلة نقص توافر السيولة، وبالتالي ستساهم بفعالية في تقديم حلول تمويلية للشباب بما يمكنهم من تملك مساكن\".


أفضل بيئة استثمارية

وحول مدى نجاح أو فشل هذه الشركات التمويلية العقارية، وما حجم التحديات التي تواجهها؟ أوضح د. علي بوخمسين أن الظروف القائمة في الواقع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بالمملكة أنه أفضل بيئة استثمارية لولادة مثل هذه الشركات، وكل عوامل ومبررات نجاحها التشغيلي متوافرة وبمقاييس عالية، فالطلب عال جدا والحاجة ماسة والمنافسة القائمة محدودة وتتمثل في التمويل العقاري الحكومي أو التجاري من البنوك وكلاهما لا يغطي الحاجة وفيه سلبياته ومشاكله، والأهم من ذلك أن السعودية تعتبر بيئة آمنة ومطمئنة، وعامل الاستقرار هو الأهم لتشجيع رأس المال والمستقبل يبشر بالخير الكثير، لا سيما تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الذي فجر نهضة اقتصادية جبارة بكل معاني الكلمة.

وأشار إلى أن نجاح هذه الشركات شبه مضمون لا سيما بعد تحديث نظام التشريع في جانب التمويل العقاري، وإقرار عدد من الأنظمة التشريعية التي تحمي مثل هذا النوع وتحد من خوف الممولين من ضمان حقوقهم المالية من قبل الطرف المستفيد.


الاستفادة من التجارب

وفيما يخص التحديات التي قد تواجهها هذه الشركات التمويلية قال \"إنه يجب أن تبدأ هذه الشركات من حيث انتهى الآخرون في كل شيء، وذلك سواء بالنظر للتمويل الحكومي أم التمويل التجاري، ويجب عليها أن تستفيد من تجارب كلا الطرفين، وتقدم حلولا تمويلية مقبولة، وتلاقي رواجا لدى المجتمع السعودي، وإلا سوف تبور سلعتها أو في أحسن الأحوال لن تحقق المستوى الذي ينبغي لها الوصول إليه، كما عليها التركيز على التقنيات الحديثة واتباع الأساليب المتطورة في تصميم نظم متقدمة تعمل على إيجاد مخرجات تقدم حلولا عملية وواقعية عبر الاستفادة من الخبرات الوطنية في هذا المجال، والعمل على تنمية الكوادر السعودية للنهوض بمستوياتها لتكون قادرة على تقديم الأفضل باستمرار.


واقع متخلف

ويرى د. علي بوخمسين أن واقع السوق العقارية القائم حاليا فيما يخص قطاع الخدمات السكانية متخلف وسيء، ولا يعبر بمصداقية عن مستوى التقدم الذي وصلت إليه آلية السوق العقارية السعودية في قطاعات الاستثمار التجاري؛ فمثلا المعروض حاليا في قطاع الخدمات السكانية قليل جدا وبأسعار مبالغ فيها لا تعبر بعدالة عن التكلفة التاريخية لهذه الاستثمارات، بجانب ضعف التمويل العقاري ومحدودية وصعوبة الحصول عليه؛ فالمواطن محصور بين عدة خيارات تقليدية جدا وكلها صعبة ومكلفة، وهذا هو ما ضاعف مشكلة الإسكان لدينا بالمملكة؛ فنحن مجبرون على شراء مسكن جاهز إما جديد أو مستعمل أو بناء مسكن خاص، وكل هذه الخيارات يتطلب توفير تمويل مبالغ كبيرة، وبطبيعة الحال المواطن مرتبط إما بالحصول على قرض عقاري حكومي وهو لا يكفي في العادة أو أن يحصل على تمويل تجاري وهو يتطلب أن يكون بمواصفات معينة لكي تستطيع الحصول عليه وسيكلفك الكثير من الفوائد.

وأضاف \"أن الواقع القائم مأساوي ويفتقر للكثير من الأساليب الحديثة للتملك، والمتوافرة في الكثير من دول العالم، التي نحن لا نقل عنها بشيء إلا ربما في الرغبة في تجديد واقعنا القائم والنهوض به بما يسهل من قدرتنا على الحياة، والاستمتاع بها\".

مؤكدا أن حق تملك مسكن من أبسط الحقوق، كما أكد عليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولاستشعاره بأهمية هذا الأمر أوعز لمجلس الشورى السعودي الموقر بإعداد تصور خاص حول هذه المشكلة، كما حث المقام السامي المجلس بوضع استراتيجية شاملة تتناول حل قضية الإسكان بجميع جوانبها وبشكل متكامل، مع وضع آليات تنفيذية لتفعيل الحلول المقترحة.


اعتراف بالأزمة

ويسلط د. بوخمسين الضوء على الاستراتيجية الوطنية المقترحة من قبل مجلس الشورى، ويقول لقد تناولت تحليل هذه الاستراتيجية في أحد أبحاثي المنشورة بالتقييم.. فهي من حيث المبدأ تمثل نقطة إيجابية تجسد اعتراف المشرع السعودي بوجود أزمة في الإسكان، كما تم تسميتها في هذه الاستراتيجية المتكونة من ثماني نقاط، ولعل أبرز ما فيها أنها تضمنت الدعوة الصريحة لإيجاد تشريعات تنظيمية للنمو بخدمات التمويل العقاري في السعودية، وخلق بيئة استثمارية مواتية لنمو هذه الخدمة، كما تضمنت من جانب آخر الدعوة لتنظيم منح الأراضي السكنية وتفعيل دور البلديات في تطوير الأراضي البيضاء بهدف منحها للمواطنين، وكذلك الدعوة للمستثمرين المحليين والأجانب لتطويرها عمرانيا بهدف إيجاد مساكن بطرق ميسرة للمواطنين.


سلبيات وقصور

ويشير د. بوخمسين إلى وجود بعض السلبيات التي تشوب هذه الاستراتيجية في توصيف الآليات العملية المقترحة لتطبيق هذه الحلول، بالإضافة للقصور في تطبيق ما تم ذكره في هذه الاستراتيجية المقترحة؛ حيث لم تفعل كثير من بنودها حتى الآن، وهذا أمر محير ويدعو للاستغراب؛ فنحن لا نزال نعاني من هذه المشكلة وتفاقم بوادرها بشكل أكبر مما هو في السابق؛ لذلك أدعو إلى الانتباه إلى هذه المشكلة وسرعة الإمساك بزمام الأمور وتوجيهها تجاه حل الأزمة السكانية حتى لا تصبح أزمة خانقة يصعب السيطرة عليها، كما هي الحال في بعض الدول العربية الشقيقة.

ورغم ذلك تعتبر الاستراتيجية رائدة في هذا المجال؛ كونها أول وثيقة تمثل خطة استراتيجية للتعامل مع مشكلة كبيرة قادمة تمثل أزمة الإسكان.


ولادة متعسرة

ويأسف بوخمسين على تجربة مصلحة معاشات التقاعد الأخيرة في إطلاق مبادرتها التمويلية للإقراض السكني للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط معينة، ويصفها بالولادة المتعسرة لجنين مشوه؛ فالآمال كانت كبيرة عليها إلا أنها جاءت نسخة معدلة من التمويل العقاري ذي الطابع التجاري، وكأنها لا تأتي من جهة حكومية بل تخص بنكا تجاريا، يهدف إلى تحقيق أرباح طائلة من منح التمويل العقاري لمن يحتاجه، وأعتقد أننا يمكن أن نحقق أرباحا مقابل تقديم تمويل عقاري للمواطنين، ولكن بأسلوب أذكى وأرقى مما تم طرحه، وكما قلت سابقا يجب الاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المضمار سواءً في السوق المحلية أم الإقليمية أم العالمية.


13367 - ؟؟؟
07-24-1430 07:41 PM
الي ما يدري يرقد بدري والله ما تدرون عن شي يالمواطنن


13386 - فتى الخرج
07-25-1430 12:48 AM
ابي ارضي الي مقدمهى عليكم قبل 15سنه


13939 - ام الغلا
08-02-1430 02:11 PM
متى اخر موعد انا مادريت الا اليوم --وعادي لو اكون مدرسة


25584 - بدون اسم
10-28-1430 03:15 PM
اصل مدير البلديه الخرج نصاب في قوه والله امس يقول مطلقات ولارامل والمعاق المعاقه هذا وين جاءت

الله يااخذا مثل مااخذ غيره تهي تهي


60809 - بنت الخرج
07-23-1431 04:21 PM
اول شي وآآآآضح وضوح الفاسد الادراي للببلـديه آلخرج بآالله هذي طرق هذي شورآع كل شارع فيه مآئه وعشرين مطب لاء وليتــــه مستوي من نمشي بالسياره للين نوصل للبيت وحنآ إناقـــــز منآقز آلقى نظـره على الصنآعيه وشف الاستهـرار ثآني شي قطع النفايات ولآورآق في كل شارع وفي كل زوآيه وإذ قآلوآ سمـــو آلآميرر رآح يجي تعآل شف الشورآع والنظآفه واللعب ع الحبليـــــن واللمبآت اللي يعلقونـــــــهآ ع برج الخرج اللي يآخذونهاا من آرقآب سكآن الخرج يرفوعون الكهربآء عليهم آرجـــــو من المتآبعين اقآلـــــه المسؤل عن بـــلدية الخرج لآنه ليس إهل لــــــــــه


69805 - عبود
09-11-1431 05:49 AM
الــــــســـلام علــــيـــكــم ورحـــــمـــة الــلـــه وبركــــاتـــه


حبيت استفسر متى موعد اعطاء الارامل والمطلقات الاراضي الي تقول البلديه لهم سنه الحين ولا بعد عطوهم شي
ياليت القى الجواب الاكيد

والله لا يهينكم يالربع




84371 - مصطفى احمد هزازي
11-25-1431 11:48 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاة



حيت اسال عن اسماء الذين قدمو في من الاراضي المنح ومتا بتصدر اسماء اهم؟؟


113832 - ولد الخرج
04-18-1432 03:35 PM
طيب وين مكان الاراضي اخاف بالدهناء والاالربع الخالي ههههههه ورئيس البلديه لويقعد ببيتهم احسن من يضرب مشوار ومامنه فايده 00 الله يذكررؤساء بلديات زمان بالخيرومنهم الشيخ سليمان الحناكي كان يخدم البعيد قبل القريب وكل الناس بوقته عندهم بيوت واراضي ملك


122165 - جرح متعذب بدنيته
05-27-1432 04:29 PM
من جد بلديه فاسده


لازم واسطه عشان تمشي امورك صدقني


124862 - ابو تركي
06-11-1432 03:47 PM
ارجو النظر في موضوع المنح للمطلقات والاسراع بتقديمها لحاجتهم الماسه ووفقتم لكل خير


127538 - ابوفيصل
06-26-1432 02:02 PM
تحية طيبة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بخصوص المنح المقدمين عام 1424هل نزلت لهم؟
عفوا المنح التي تم توزيعها آخر شئ ==
عام كم كانو مقدمين(في أي سنة مقدمين مشكورين)وبالأخص للمطلقات؟؟؟؟


139123 - وليد
09-16-1432 06:48 AM
كلَ مآ جينآ هـآلبلدية مآ عندهمَ غيرِ كآــمةَ ـآسمكَ مسجلَ بـآلحآسبَ !! ورـآجعنآ بعدَ مآ يطآـعَ بـآلجريدةَ !! سنيــــــييين مآعندهمَ غيرَ هـآلكلمةَ (ي،ليت ليَ وـآسطة
) بقسمَ ـآلمنحَ كآنَ مآ ـآحتجتَ ـآشتريَ جرـآيدَ


139771 - الدلوعه
09-22-1432 04:43 AM
السلام عليكم لو سمحتو انا ابقى رابط التقديم


161293 - دودي
04-05-1433 09:01 PM
ياعالم الى متى والخرج كذاء ليه مافيه رقابه روحو للمناطق
الثانيه في المملكه وشوفو الفرق حتى القرى احلا من الخرج
والمشكله ملى الخرج دوارات مافيه حتى حديقه عامه حديقه
الملك عبد العزيز يقولي ابوي من يوم كنت صغير وهي فيه
وحط زرع عند البرج يسكتنافيه وشوارع مكسره
ما اقول الا حسبي الله عليه


165771 - ماجد
05-26-1433 02:10 PM
نصابين