اعلانات تجارية


تحذير طبي من تأخير ختان الذكور أكثر من أربعة شهور بعد الولادة
03-18-1433 04:08 PM
تحذير طبي من تأخير ختان الذكور أكثر من أربعة شهور بعد الولادة







حذر استشاري متخصص في جراحة الأطفال من تأخر عملية الختان للذكور لأكثر من 4 أشهر من عمر الطفل حتى تكون العملية أكثر سهولة وأقل آلاما وأفضل نتائجا، حيث لا تحتاج العملية في مثل هذا العمر إلى مخدر عام.

وأكد الدكتور أحمد خيري استشاري جراحة الأطفال في مستشفى دله بالرياض، أن تحديد العمر المناسب لإجراء الختان يتم بعد اجراء الطبيب الفحوصات اللازمة للطفل بعد الولادة مباشرة لتحديد ما اذا كان حجم العضو الذكري مناسبا لإجراء هذه العملية أم لا، مشيرا الاستشاري في دله إلى أن طريقة الختان بواسطة الحلقة البلاستيكية تعتبر من أحدث الطرق وأفضلها، حيث تجرى هذه العملية تحت مخدر موضعي وتستغرق أقل من 5 دقائق يعود بعدها الطفل إلى المنزل. وقال الاستشاري بمستشفى دله تتميزهذه الطريقة بنتائجها الممتازة من ناحية الشكل وسهولة العناية من قبل الأم بعد اجراء العملية.

ونوه الدكتور خيري الاستشاري في دله إلى أنه في بعض الحالات يحتاج الطفل للختان بطرق أخرى حيث يتم اجراء الختان بأكثر من طريقة بعد الكشف على الطفل لتحديد أكثر الطرق مناسبة له. كما أنه في بعض الحالات يتم تأخير الختان لعدة أشهر بسبب صغر حجم العضو أو وجود مشاكل صحية تحول دون عمل الختان في هذا السن، مما يحتاج الطفل في مثل هذه الحالات لإجراء الختان تحت مخدر عام، وهو أمر أصبح أكثر أمانا بسبب التقنيات الحديثة المستخدمة في تخدير الأطفال.

وذكر استشاري جراحة الأطفال في دله أن الدراسات أثبتت أن الختان يقلل من حدوث التهابات في العضو الذكري، كما يقلل من حدوث الأورام الخبيثة سواء في العضو الذكري أو عنق رحم الزوجة، بالإضافة إلى أنه يساعد على النظافة الشخصية بصورة كبيرة. ( د)





خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



174560 - النهدي للعناية الصحية
11-14-1433 03:21 PM
نشكركم علي معلوماتكم القيمة
ويشرفنا زيارة موقعنا
http://www.nahdicare.com/
مع تحيات النهدي للعناية الصحية